محدث | رسميا.. سامر الفارس رئيسا تنفيذيا لشركة Ooredoo فلسطين

CEO.jpg
المنقبون - The Miners

أعلنت شركة Ooredoo فلسطين عن تعيين سامر الفارس رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة، بعد قبول مجلس إدارة الشركة استقالة الرئيس التنفيذي السابق ضرغام مرعي. 

وجاء في بيان صادر عن أوريدو فلسطين، أن الفارس سيباشر أعماله كرئيس تنفيذي جديد للشركة، اعتبارا من تاريخ اليوم 15/5/2023.

والأحد، نشرت منصة المنقبون خبر تعيين الفارس رئيسا تنفيذيا للشركة، بعد استقالة مرعي من منصبه بشكل طوعي.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة Ooredoo فلسطين محمد أبو رمضان قوله: "هذا التغيير يعبر عن متانة هيكلية الشركة، وسعيها المتواصل لخلق نجاحات جديدة".

وأضاف: "نحن في مجلس إدارة Ooredoo فلسطين على ثقة تامة بأن سامر الفارس سيستكمل مسيرة النجاح ويقود الشركة إلى مزيد من النمو في الأداء المالي والتجاري والإداري، آملين له النجاح في مهمته الجديدة".

قبل تعيينه في منصبه الجديد، كان فارس يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية لشركة أوريدو الجزائر، منذ مطلع عام 2020.

كما شغل منصب مدير الشؤون القانونية والتنظيمية لدى مجموعة Ooredoo القطرية، منذ أكتوبر/تشرين أول 2012، حتى يونيو 2022.

كذلك، شغل فارس منصب المستشار العام لشركة الوطنية موبايل فلسطين (أوريدو حاليا)، منذ بدء الشركة لنشاطها محليا عام 2007، حتى أكتوبر/تشرين أول 2012.

وكان فارس قد شغل منصب مدير معهد الحقوق في جامعة بيرزيت، في الفترة بين يوليو/تموز 2006 حتى يوليو 2007.

وحصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة عمان الأهلية، وماجستير قانون من جامعة بيرزيت، ودكتوراة من جامعة غينت في بلجيكا عام 2003، تخصص إدارة الأعمال الدولية، التجارة، وقانون الضرائب.

والأسبوع الماضي، أعلنت أوريدو فلسطين عن نتائجها المالية للربع الأول 2023، مسجلة نموا نسبته 10% على أساس سنوي، إلى 4.3 ملايين دولار، صعودا من 3.91 ملايين دولار على أساس سنوي.

وجاء نمو الأرباح في الربع الأول 2023، مدفوعا بضبط الإنفاق التشغيلي، على الرغم من تراجع إجمالي الإيرادات إلى 27.7 مليون دولار، من 28.76 مليون دولار في الربع الأول 2022.

وأثر ارتفاع سعر صرف الدولار سلبا على مجمل الدخل والأرباح لشركة أوريدو فلسطين، خلال الربع الأول من العام الجاري، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار إلى متوسط 3.58 شيكل، من 3.42 شيكل على أساس سنوي.

وتحصل أوريدو مداخيلها المالية بعملة الشيكل، وتفصح عن نتائجها بعملة الدولار.