محدث | الأحد.. تعرّف على أسعار العملات في فلسطين مقابل الشيكل

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

تترقب أسواق العملات في فلسطين، فتح تعاملات الأسبوع الجاري، اعتبارا من يوم غد الإثنين، وسط ترقب لبيانات أمريكية قد تؤثر على أسعار الصرف.

وهذا الأسبوع تصدر بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وسط توقعات بتباطؤ أسعار المستهلك إلى 4.8% في أبريل/نيسان الماضي، من 5% في مارس/آذار السابق له.

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة عن توقعات الفيدرالي، أن يصعد بمؤشر الدولار الأمريكي، إذ سيكون الفيدرالي الأميركي أمام استمرار التحرك لكبح جماح التضخم بزيادة أسعار الفائدة.

وأسواق المال العالمية في عطلة أسبوعية يومي السبت والأحد، وتعاود فتح تعاملات اعتبارا من الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد أسعار صرف الجمعة في يومي العطلة داخل السوق الفلسطينية.

من شأن ارتفاع أسعار الفائدة عن توقعات الفيدرالي، أن يصعد بمؤشر الدولار الأمريكي، إذ سيكون الفيدرالي الأميركي أمام استمرار التحرك لكبح جماح التضخم بزيادة أسعار الفائدة.

وفي التعاملات الصباحية المحلية اليوم الأحد، يباع الدولار الأمريكي بنحو 3.63 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأورو في التعاملات الصباحية المحلية اليوم الأحد نحو 4 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد، نحو 5.12 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.