محدث | الإثنين.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، مقابل الشيكل، الأحد، على استقرار في وقت تترقب الأسواق ردة الفعل من الأزمة المصرفية الأمريكية والأوروبية.

والأحد، وافق بنك UBS على شراء منافسه الأصغر "كريدي سويس" مقابل 3 مليارات فرنك سويسري، في صفقة تاريخية مع قيام المنظمين السويسريين بدور رئيسي في الصفقة.

ووفقا لما تم التوصل إليه، قدم البنك الوطني السويسري مساعدة مالية على هيئة قروض تصل لـ 100 مليار فرنك سويسري (108 مليارات دولار) لكل من UBS وكريدي سويس.

وافق بنك UBS على شراء منافسه الأصغر "كريدي سويس" مقابل 3 مليارات فرنك سويسري، في صفقة تاريخية مع قيام المنظمين السويسريين بدور رئيسي في الصفقة.

وفي الولايات المتحدة، ما تزال المخاوف من إفلاس بنوك أخرى، بقيادة بنك فيرست ريبابليك، وسط محاولات لشرائه من جانب بنوك أكبر.

وفي إسرائيل، ما تزال المخاوف من خطة إصلاح القضاء التي تنوي حكومة بنيامين نتياهو التصويت عليها في قراءتين ثانية وثالثة، الأمر الذي أدى إلى تخارج المليارات على شكل سيولة واستثمارات أجنبية.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.67 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، بحسب بيانات رويترز.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في بداية التعاملات الأسبوعية اليوم الإثنين، 3.92 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 3.91 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 5.17 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية.