محدث | الإثنين.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

56432145.jpg
المنقبون - The Miners

تراجعت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، الإثنين، بفعل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي عن قمة ثلاثة شهور، منذ جلسة الجمعة الماضية.

والإثنين، تراجع الدولار مع تدخل السلطات الأمريكية لكبح تداعيات الانهيار المفاجئ لبنك سيليكون فالي، حيث يأمل المستثمرون في أن يتبع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مسارا نقديا أقل تشددا.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام ست عملات، بنسبة 0.353% إلى 103.680. وارتفع الين الياباني 0.34 بالمئة إلى 134.52 أمام الدولار وهو أعلى مستوى في شهر.

وفي إسرائيل، ما تزال الاحتجاجات ضد خطة إصلاحات القضاء، تلقي بثقلها على الشيكل، الذي يتحضر لإعلان بيانات هامة الأسبوعين الجاري والمقبل.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام ست عملات، بنسبة 0.353% إلى 103.680. وارتفع الين الياباني 0.34 بالمئة إلى 134.52 أمام الدولار وهو أعلى مستوى في شهر.

هذا الأسبوع ستصدر بيانات التضخم في إسرائيل، تتبعها بيانات التضخم الأمريكية، وهما بيانين قد يحددان جزئيا مسار أسعار الفائدة لدى بنك إسرائيل والفيدرالي الأمريكي هذا الشهر.

وفي التعاملات المبكرة، الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي نحو 3.58 شيكل، نزولا من إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 3.60 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 3.84 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية، الإثنين، نحو 5.05 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 5.08 شيكل.