محدث | الثلاثاء.. تعرّف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، الثلاثاء، على استقرار مقارنة مع إغلاق حلس أمس الإثنين، بينما تترقب الأسواق تحركات الحكومة الإسرائيلية بشأن خطة إصلاح القضاء.

وفي منتصف جلسة أمس الإثنين، صعد سعر صرف الدولار الأمريكي قرب 3.70 شيكلاً، قبل أن يرتد قليلا إلى الخلف، ما يعني أن التذبذب سيبقى حاضراً طالما ملف إصلاح القضاء على الطاولة.

وما تزال التوقعات بشأن تراجع الشيكل إلى مستوى 3.9 أمام الدولار الأمريكي، تصدر عن مؤسسات جديدة تباعاً، إذ أعلن جولدمان ساكس أن الشيكل يباع بأعلى من سعره الحالي بنسبة 8%.

والأحد، نقل موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، نقلا عن بنك ويلز فارجو الأمريكي، قوله إن الشيكل يتأثر بالمخاوف بشأن تغييرات الحكومة الإسرائيلية المرتبطة بخطة إصلاحات القضاء.

ما تزال التوقعات بشأن تراجع الشيكل إلى مستوى 3.9 أمام الدولار الأمريكي، تصدر عن مؤسسات جديدة تباعاً، إذ أعلن جولدمان ساكس أن الشيكل يباع بأعلى من سعره الحالي بنسبة 8%.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.67 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 5.17 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 3.88 شيكل، صعودا من إغلاق تعاملات أمس الإثنين البالغة 3.86 شيكل.