محدث | الأربعاء.. الدولار يتعافى أمام الشيكل بعد صدمة "التضخم"

iStock-1088813672.jpg
المنقبون - The Miners

تعافى سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تراجع حاد في الجلسة المسائية، الثلاثاء، في أعقاب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

والثلاثاء، أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، تباطؤ نمو التضخم في الولايات المتحدة إلى 7.1% في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي من 7.7 بالمئة في أكتوبر.

ومساء اليوم، سيصدر الفيدرالي الأمريكي بيان اجتماع لجنة السوق المفتوحة، وسط توقعات بزيادة على أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهي زيادة تعكسها أسعار الصرف الحالية للدولار أمام الشيكل.

الثلاثاء، أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، تباطؤ نمو التضخم في الولايات المتحدة إلى 7.1% في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي من 7.7 بالمئة في أكتوبر.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.40 شيكلا، صعودا من 3.39 شيكلا في التعاملات المسائية الثلاثاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم، 4.81 شيكلا، صعودا من 4.78 شيكلا في التعاملات المسائية الثلاثاء.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم، 3.62 شيكلا، نزولا من 3.63 شيكلا في تعاملات مساء أمس الثلاثاء.