محدث | الدولار يتراجع بحدة أمام الشيكل بعد الإعلان عن بيانات التضخم

iStock-1351883382.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع الدولار الأمريكي بحدة أمام الشيكل الإسرائيلي، وبقية العملات، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ظهور بيانات دون التوقعات للتضخم في الولايات المتحدة عن شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وقال مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، الثلاثاء، إن التضخم الأمريكي خلال نوفمبر الماضي، تراجع إلى 7.1% نزولا من 7.7% في أكتوبر، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى تضخم بنسبة 7.3%.

وبسبب البيانات المفاجئة، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 1.3% إلى 103.44 بأدنى مستوى منذ قرابة 6 شهور.

التضخم الأمريكي خلال نوفمبر الماضي، تراجع إلى 7.1% نزولا من 7.7% في أكتوبر، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى تضخم بنسبة 7.3%.

وفي تعاملات الأسواق المحلية داخل فلسطين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المسائية اليوم 3.39 شيكلا، نزولا من 3.44 شيكلا في منتصف جلسة اليوم.

بينما تراجع سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المسائية اليوم إلى 4.78 شيكلا، نزولا من 4.84 شيكلا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء.

ولن يتوقف الأمر هنا بشأن أسعار الصرف، إذ سيعلن الفيدرالي الأمريكي غدا الأربعاء عن أسعار الفائدة على الدولار، وسط توقعات بزيادة مقدارها 50 نقطة أساس.