محدث | الأربعاء.. الدولار يستأنف صعوده أمام الشيكل قبيل أسبوع هام

iStock-1088813672.jpg
المنقبون - The Miners

صعد الدولار الأمريكي مجددا أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية، الأربعاء، قبيل أسبوع هام سيؤثر على أسعار صرف الدولار والدينار أمام الشيكل.

والأسبوع المقبل، تصدر بيانات التضخم الأمريكية عن شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، إذ يأمل الفيدرالي الأمريكي ظهور مؤشرات قوية على تباطؤ التضخم.

كذلك يعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماع لجنة السوق المفتوحة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، وسط توقعات بإبطاء وتيرة أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس، بعد أربع زيادات بمقدار 75 نقطة أساس.

الأسبوع المقبل، تصدر بيانات التضخم الأمريكية عن شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، إذ يأمل الفيدرالي الأمريكي ظهور مؤشرات قوية على تباطؤ التضخم.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.43 شيكلا، صعودا من بداية تعاملات أمس الثلاثاء، البالغة 3.399 شيكلا، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

كذلك، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 3.59 شيكلا، مقارنة مع 3.58 شيكلا في بداية تعاملات أمس الثلاثاء.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم 4.84 شيكلا، صعودا من 4.81 شيكلا في التعاملات الصباحية أمس الثلاثاء.