محدث | الأحد.. الدولار متراجع أمام الشيكل والأنظار تترقب خطاب "باول"

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في تعاملات الأسواق المحلية، الأحد، مع استمرار ضعف مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية.

وواصل مؤشر الدولار ضعفه في ختام جلسة تعاملات الجمعة، مسجلا 105.9، مع نشر محضر الفيدرالي معلومات تشير إلى إبطاء زيادات أسعار الفائدة اعتبارا من اجتماع ديسمبر/كانون أول المقبل.

كما ضعف مؤشر الدولار، وسط تراجع على عوائد سندات الخزينة الأمريكية لأجل 10 سنوات، في وقت تترقب الأسواق خطابا لرئيس الفيدرالي جيروم باول.

والأربعاء، يلقي باول خطابا قد يحرك أسعار صرف الدولار أمام العملات الأجنبية، يتحدث فيه عن توقعاته لمسار الاقتصاد والسياسة النقدية للفترة المقبلة.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتعيد فتح تعاملاتها، الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم تسعير أسعار صرف العملات في السوق الفلسطينية، قرب إغلاق جلسة الجمعة.

واصل مؤشر الدولار ضعفه في ختام جلسة تعاملات الجمعة، مسجلا 105.9، مع نشر محضر الفيدرالي معلومات تشير إلى إبطاء زيادات أسعار الفائدة اعتبارا من اجتماع ديسمبر/كانون أول المقبل.

وفي التعاملات المبكرة داخل السوق المحلية، الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.42 شيكلا، نزولا من 3.43 شيكلا في بداية جلسة أول أمس الجمعة.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المحلية اليوم الأحد، 4.83 شيكلا، نزولا من 4.84 شيكلا في بداية جلسة تعاملات أول أمس الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأحد، 3.56 شيكلا نزولا من 3.57 شيكلا في تعاملات صباح الجمعة، بحسب بيانات شاشة رويترز.