محدث | الأربعاء.. الدولار يتراجع قليلا أمام الشيكل وسط إقبال على المخاطرة

iStock-1088813672.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية التعاملات اليوم الأربعاء، وسط تراجع مؤشر العملة الأمريكية متأثرا بإقبال المستثمرين على المخاطرة.

وعزز تجاوز المستثمرين للمخاوف ذات الصلة بارتفاع إصابات كورونا في الصين الطلب على العملات الأعلى في المخاطر، بما فيها العملات المشفرة.

ويصدر خلال وقت لاحق اليوم، محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي، إذ تترقب الأسواق ما سيرد في التقرير، وسط توقعات بتلميحات أخرى على إبطاء وتيرة زيادات أسعار الفائدة في اجتماع ديسمبر المقبل.

وفي حال تحقق هذه التوقعات، فإن مؤشر الدولار سيواجه ضغوطا إضافية، ويتراجع في التعاملات المسائية اليوم، ما يزيد فرصة صعود للعملات الأخرى بما فيها الشيكل.

يصدر خلال وقت لاحق اليوم، محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي، إذ تترقب الأسواق ما سيرد في التقرير، وسط توقعات بتلميحات أخرى على إبطاء وتيرة زيادات أسعار الفائدة في اجتماع ديسمبر المقبل.

وفي التعاملات الصباحية الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.46 شيكلا، نزولا من بداية جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.48 شيكلا لكل دولار واحد.

في المقابل، صعد سعر صرف اليورو الأوروبي أمام العملة الإسرائيلية في التعاملات المبكرة اليوم إلى 3.57 شيكلا، صعودا من 3.56 شيكلا في تعاملات الثلاثاء.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم، 4.89 شيكلا، نزولا من 4.90 شيكلا كانت سجلت في بداية جلسة أمس الثلاثاء.