محدث | السبت.. تراجع حاد للدولار أمام الشيكل لأدنى مستوى في شهرين

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل إلى أدنى مستوى له في شهرين اثنين، وسط هبوط في مؤشر العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات.

وفي ختام جلسة أمس الجمعة، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة شهور مسجلا مستوى 106.2 متراجعا بـ 1.7% في جلسة أمس.

يأتي تراجع مؤشر الدولار مدفوعا بتراجع التضخم بأكثر من توقعات المحللين مسجلا 7.7% في أكتوبر الماضي، من 8.2% في سبتمبر السابق له، رافقه تراجع حاد في معنويات المستهلكين الأمريكيين.

وفي التعاملات المبكرة داخل الأسواق المحلية اليوم السبت، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 3.41 شيكلا، نزولا من 3.44 شيكلا في بداية تعاملات الأمس.

في ختام جلسة أمس الجمعة، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة شهور مسجلا مستوى 106.2 متراجعا بـ 1.7% في جلسة أمس.

وأسواق المال العالمية مغلقة في عطلة أسبوعية يومي السبت والأحد وتعاود نشاطها اعتبارا من الإثنين، وحتى ذلك الحين، تصرف العملات عند إغلاق جلسة الجمعة.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية السبت، 3.54 شيكلا دون تغيير عن أسعار بداية جلسة أمس الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، تراجع سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم السبت 4.81 شيكلا، نزولا من 4.91 شيكلا في بداية تعاملات أمس الجمعة.