محدث | الجمعة.. التضخم الأمريكي يهبط بالدولار بحدة أمام الشيكل

sdfghnfgndfbszfxd.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية التعاملات الصباحية، الجمعة، على وقع بيانات صادمة، بشأن التضخم في الولايات المتحدة.

يأتي تراجع الدولار الحاد أمام الشيكل، بعد الإعلان عن تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 7.7% في أكتوبر الماضي، بينما كانت التوقعات تشير إلى تراجع حتى 8% مقارنة مع 8.2% في سبتمبر/أيلول الماضي.

ويعني تراجع التضخم إلى هذا الحد، أن الفيدرالي سيراجع خططه بشأن زيادة أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون أول المقبل، إذ قد يتجه لتخفيف الزيادات القادمة.

وإبطاء أسعار الفائدة لن يكون في صالح قوة الدولار، ما يعني أنه سيسجل تراجعا أمام مختلف العملات، يرافقه تراجع في عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.47 شيكلا، نزولا من 3.55 شيكلا في التعاملات الصباحية أمس الخميس.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم، 3.54 شيكلا دون تغيير تقريبا عن أسعار الصرف المسجلة ببداية تعاملات أمس الخميس.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية، 4.90 شيكلا، نزولا من 5 شيكلا في التعاملات الصباحية أمس الخميس، وفق بيانات بنك إسرائيل.