محدث | الدولار يتراجع أمام الشيكل إلى قاع شهر ونصف.. إليك الأسباب!

iStock-1351883382.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أقل من 3.50 شيكلا في التعاملات المسائية، الخميس، بعد أن بلغ 3.56 شيكلا في منتصف جلسة اليوم.

يأتي تراجع الدولار الحاد أمام الشيكل، بعد الإعلان عن تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 7.7% في أكتوبر الماضي، بينما كانت التوقعات تشير إلى تراجع حتى 8% مقارنة مع 8.2% في سبتمبر/أيلول الماضي.

ويعني تراجع التضخم إلى هذا الحد، أن الفيدرالي سيراجع خططه بشأن زيادة أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون أول المقبل، إذ قد يتجه لتخفيف الزيادات القادمة.

وفي التعاملات المسائية اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.48 شيكلا، مقارنة مع 3.56 شيكلا في منتصف جلسة اليوم.

يعني تراجع التضخم إلى هذا الحد، أن الفيدرالي سيراجع خططه بشأن زيادة أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون أول المقبل، إذ قد يتجه لتخفيف الزيادات القادمة.

وسعر صرف الدولار الأمريكي مساء اليوم، هو الأدنى أمام الشيكل الإسرائيلي منذ تعاملات 22 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق بيانات شاشة رويترز.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات المسائية اليوم، 3.545 شيكلا، دون تغيير عن بداية جلسة اليوم، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المسائية اليوم، نحو 4.91 شيكلا، مقارنة مع 5 شواقل في منتصف جلسة اليوم الخميس.