الإعلان عن تعليق مؤقت للدفع

تقرير | هل استسلم "ماسك" للرافضين لرسوم العلامة الزرقاء على تويتر؟

2022-11-03T224253Z_1591215675_RC2S9X9T0DZU_RTRMADP_3_TWITTER-WORKERS.jpeg
المنقبون - The Miners

أجلت منصة التغريدات الشهيرة "تويتر" التي استحوذ عليها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خطتها لفرض رسوم (تويتر بلو) Twitter Blue لتوثيق الحسابات، مقابل 7.99 دولار.

وحسبما ذكرت  صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تويتر أرجأت تطبيق  علامات التوثيق للمشتركين في الخدمة الجديدة إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي الأمريكية المقرر أن تنطلق منتصف الأسبوع الجاري.

ودخلت انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، مراحل حاسمة، مجددة الصراع بين الديمقراطيين والجمهوريين وكمؤشر لانتخابات الرئاسة 2024.

وقد حدثت تويتر تطبيقها على متجر أبل للتطبيقات للبدء في فرض رسم قدره 7.99 دولار مقابل علامة التحقق الزرقاء في أول تغيير كبير لمنصة التواصل الاجتماعي بعد أن أصبحت مملوكة للملياردير إيلون ماسك.

ويأتي التغيير بعد أن استحوذ ماسك على شركة التواصل الاجتماعي الشهيرة مقابل 44 مليار دولار. وسرح ماسك، وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، نصف موظفي تويتر وتعهد بأن يفرض المزيد من الرسوم على المستخدمين.

في تغريدة سابقة لفت ماسك إلى أن شركة تويتر العالمية‭ ‬تخسر‭ ‬4‭ ‬ملايين‭ ‬دولار‭ ‬يوميا، مما دفعها لاتخاذ قرار تخفيض عدد الموظفين لديها‭ ‬إلى‭ ‬نسبة‭ ‬50 ‭% ‬ مشيرا إلى أن ذلك‭ ‬تم‭ ‬وفق‭ ‬القوانين‭ ‬والأنظمة‭ ‬من‭ ‬دون‭ ‬إبخاس بحق أحد.

وقال التطبيق في التحديث الجديد إن من "يريدون الاشتراك الآن" مقابل 7.99 دولار شهريا ستصبح لديهم علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم المستخدم "تماما مثل المشاهير والشركات والسياسيين الذين تتابعونهم بالفعل".

وعلاوة على ذلك، كشف "تويتر" عن قائمة بالميزات التي سيحصل عليها حساب التجزئة الأزرق؛ حيث سيحصل المشتركون في Twitter Blue على عدد أقل من الإعلانات ، ويمكنهم نشر مقاطع فيديو طويلة، والحصول على ترتيب الأولوية للمحتوى عالي الجودة، وهذا بدوره سيساعد في تقليل ظهور عمليات الاحتيال والبريد العشوائي.

وقبل استحواذ ماسك على الشركة، كانت علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم المستخدم على منصة التواصل الاجتماعي تعني أن تويتر تأكد من أن الحساب يخص هذا الشخص أو الشركة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المنصة تعتزم التحقق من هوية من يدفعون الرسوم وكيفية ذلك.

ووفقا لإشعار عن سبب التحديث، فمن بين المزايا الأخرى له الاستغناء عن نصف الإعلانات والقدرة على نشر مقاطع مصورة أطول على تويتر وترتيب أولوية المحتوى العالي الجودة.