بنك ليئومي الإسرائيلي مهتم بالاستثمار في السعودية

2022-10-27T074412Z_1_LYNXMPEI9Q099_RTROPTP_4_ISRAEL-SAUDI-SN6.jpeg
المنقبون - The Miners

قال رئيس مجلس إدارة بنك لئومي الإسرائيلي سامر حاج يحيى في منتدى للاستثمار في الرياض إن البنك يرغب في الاستفادة من فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

ويحضر حاج يحيى مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، في أحدث مؤشر على تحسن محتمل في العلاقات السعودية الإسرائيلية.

ووجود مثل هذا التمثيل رفيع المستوى لبنك لئومي، أحد أكبر بنكين في إسرائيل، في الحدث الاستثماري البارز في المملكة يمثل بادرة أخرى من الرياض تجاه علاقات أكثر دفئا مع إسرائيل بعد أن أقامت الإمارات والبحرين علاقات مع إسرائيل في عام 2020 بمباركة سعودية.

وقال حاج يحيى في ندوة بالمؤتمر "يمكننا أن نرى أن هناك الكثير من الاستثمار حاليا، ونريد الاستفادة من هذا النوع من الاستثمار، سواء كان ذلك فيما يتعلق بالمدفوعات أو التجزئة أو في جانب العملة المشفرة".

وجود مثل هذا التمثيل رفيع المستوى لبنك لئومي، أحد أكبر بنكين في إسرائيل، في الحدث الاستثماري البارز في المملكة يمثل بادرة أخرى من الرياض تجاه علاقات أكثر دفئا مع إسرائيل

وامتنع حاج يحيى، وهو أول عربي إسرائيلي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك لئومي، عن الإدلاء بمزيد من التعليقات لرويترز.

وقالت الرياض إنها لن تطبع العلاقات مع إسرائيل في غياب حل يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية، لكنها قدمت بعض المبادرات في وقت سابق هذا العام، ومن بينها فتح مجالها الجوي لجميع شركات الطيران، بما في ذلك الشركات الإسرائيلية.

ويشكل مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار منصة لاستعراض جهود ولي العهد السعودي لتحديث الدولة الخليجية وتنويع اقتصادها بعيدا عن عائدات النفط وجذب رؤوس أموال أجنبية.