محدث | الأربعاء.. الدولار يتراجع مقابل الشيكل وسط ترقب بيانات أمريكية

200-israeli-new-shekels-bills-lies-in-stack-on-bac-2021-08-30-04-33-31-utc.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، وسط هبوط مؤشر العملة الأمريكية، وترقب بيانات الناتج المحلي الإجمالي غدا الخميس.

والخميس، تظهر البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة لفترة الربع الثالث 2022، تعقبها بيانات الإنفاق الشخصي والاستهلاكي وإنفاق السلع المعمرة.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.52 شيكلا، نزولا من 3.55 شيكلا في التعاملات المسائية الثلاثاء.

تأثر سعر صرف الشيكل ثانويا بفعل مسار الانتخابات الإسرائيلية والتي ستجري الأسبوع المقبل، إذ تشير التقديرات لصعوبة وصول أي من الأحزاب المتنافسة إلى نسبة الحسم، ما يعني جولة انتخابات جديدة.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم 3.51 شيكلا مقارنة مع 3.50 شيكلا في التعاملات الصباحية أمس الثلاثاء.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم 4.97 شواقل مقارنة مع 5 شيكلا في التعاملات الصباحية أمس الثلاثاء.

وتأثر سعر صرف الشيكل ثانويا بفعل مسار الانتخابات الإسرائيلية والتي ستجري الأسبوع المقبل، إذ تشير التقديرات لصعوبة وصول أي من الأحزاب المتنافسة إلى نسبة الحسم، ما يعني جولة انتخابات جديدة.

والأسبوع المقبل، يعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعا يومي 1 و 2 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل لاتخاذ قرار بشأن مسار الفائدة الأمريكية، وسط توقعات برفعها بمقدار 75 نقطة أساس.