مع قرب الإعلان عن نتائج الربع الثالث

محتوى تفاعلي | القيمة السوقية للشركات في بورصة فلسطين تصعد الأسبوع الماضي

fxo3g.jpg
المنقبون - The Miners - محمد عبدالله

صعدت القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة فلسطين، خلال الأسبوع الماضي، مع قرب إفصاح الشركات عن نتائجها المالية للربع الثالث 2022.

ويتوقع أن تسجل الشركات المدرجة نتائج إيجابية عن الربع الثالث، امتدادا للتعافي خلال النصف الأول من هذا العام، على الرغم من تراجع نشاط التداولات اليومية.

والأسبوع الماضي، أغلقت بورصة فلسطين تعاملاتها، بإجمالي قيمة سوقية للشركات المدرجة بقيمة 4.804 مليارات دولار، صعودا من 4.801 مليارات دولار في الأسبوع السابق له.

وعلى الرغم من الارتفاع، إلا أن القيمة السوقية أقل بقرابة 200 مليون دولار عن قمة هذا العام والتي تجاوزت فيها القيمة السوقية حاجز 5 مليارات دولار.

والأسبوع الماضي، تم تداول 2.74 ملايين سهم بإجمالي قيمة سوقية 6.92 ملايين دولار، وهو رقم منخفض مقارنة مع أداء البورصة في النصف الأول من العام الجاري.

وتحسنت القيمة السوقية لأكبر شركة مدرجة خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع الأسبوع السابق له، إذ صعدت القيمة السوقية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" بمقدار 4 ملايين دولار إلى 965.37 مليون دولار.

كانت القيمة السوقية لـ "بالتل" تجاوزت حاجز 1.05 مليار دولار خلال وقت سابق من العام الجاري، قبل أن تتراجع قليلا في الربع الثالث 2022.