محدث | الإثنين.. الدولار القوي يفتح على ارتفاع أمام الشيكل

iStock-980302946.jpg
المنقبون - The Miners

فتح سعر صرف الدولار الأمريكي على ارتفاع أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية تعاملات الأسواق، اليوم الإثنين، وسط قفزة كبيرة في مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات.

ويستفيد الدولار الأمريكي من قرار الفيدرالي رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية بمقدار 75 نقطة أساس، وسط زيادتين قادمتين خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وفتحت أسعار العملات اليوم الإثنين، على ارتفاع للدولار الأمريكي إلى مستوى 3.52 شيكلا عند أعلى مستوى منذ عامين ونصف، صعودا من إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 3.51 شيكلا.

وأمام الدولار الأمريكي رحلة قد يصعد فيها فوق 3.55 شيكلا خلال الفترة القريبة المقبلة، في حال بقاء السيناريوهات الاقتصادية والسياسية والنقدية دون تغيير.

يستفيد الدولار الأمريكي من قرار الفيدرالي رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية بمقدار 75 نقطة أساس، وسط زيادتين قادمتين خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 3.38 شيكلا، مقارنة مع 3.40 شيكلا في تعاملات الجمعة الماضية.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 4.96 شيكلا، صعودا من 4.95 شيكلا في إغلاق تعاملات الجمعة الماضية.

وفي الثالث من أكتوبر/تشرين أول المقبل، يعقد بنك إسرائيل اجتماع لجنة السياسة النقدية وسط توقعات بزيادة أسعار الفائدة على الشيكل بمقدار 50 نقطة أساس.