محدث | الأحد.. تعرّف على سعر صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-1191445498.jpg
المنقّبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي، الأحد، قليلا من قمة شهرين التي كان قد سجلها في بداية جلسة أول أمس الجمعة، في هبوط تصحيحي بعد ارتفاع قوي الأسبوع الماضي.

والأسبوع الماضي، عاد مؤشر الدولار للارتفاع مجددا منذ تعاملات مساء الخميس، فيما هبط الذهب إلى أدنى مستوى منذ قرابة عام ونصف، لتصعد العملة الأمريكية أمام غالبية العملات بما فيها الشيكل.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأحد داخل الأسواق المحلية، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.43 شيكلا، نزولا  من 3.45 شيكلا في تعاملات صباح أول أمس الجمعة.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، بسبب العطلة الأسبوعية، على أن تعاود نشاطها غدا الإثنين، فيما يتم اعتماد أسعار صرف إغلاق جلسة الجمعة كسعر تأشيري في يومي العطلة.

سعر صرف الدولار الأمريكي المسجل أول أمس الجمعة والبالغ 3.456 شيكلا، يعتبر الأعلى للعملة الأمريكية منذ تعاملات 18 يوليو/تموز الماضي بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل في التعاملات الصباحية اليوم الأحد داخل الأسواق المحلية، 3.44 شيكلا، نزولا من 3.44 شيكلا في تعاملات صباح الجمعة.

وبلغ سعر صرف الدينار الأردني أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية اليوم الأحد، 4.85 شيكلا، نزولا من 4.88 شيكلا في تعاملات صباح أول أمس الجمعة.