محدث | الثلاثاء.. الدولار الأمريكي يتراجع بحدة أمام الشيكل

israeli-new-shekels-reverse-side-a-background-2021-08-26-17-01-19-utc.jpg
المنقّبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي بحدة أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، بعد مكاسب حققها على مدار الأسبوعين الماضيين.

يأتي تراجع الدولار القوي أمام الشيكل، بينما يتزايد التوتر بين المستثمرين قبيل بيانات التضخم الأمريكية، وبينما تبدو بنوك مركزية خارج الولايات المتحدة أكثر نزوعا نحو تشديد السياسة النقدية.

وخلال وقت لاحق اليوم، تصدر بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وسط توقعات باستمرار تباطؤ نمو أسعار المستهلك، ليدفع ذلك نحو هبوط الدولار لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أمام سلة من العملات.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.36 شيكلا، نزولا من 3.41 شيكلا في تعاملات صباح أمس الإثنين.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية اليوم 3.41 شيكلا، مقارنة مع 3.42 شيكلا في تعاملات أمس الإثنين.

خلال وقت لاحق اليوم، تصدر بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وسط توقعات باستمرار تباطؤ نمو أسعار المستهلك، ليدفع ذلك نحو هبوط الدولار لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أمام سلة من العملات.

وعاد اليورو الأوروبي ليتجاوز الدولار الأمريكي بعد هبوط عن مستوى التعادل طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية، إذ قال المركزي الأوروبي إنه سيكون أمام تشديد قوي للسياسة النقدية.

وبلغ سعر صرف الدينار الأردني أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 4.75 شيكلا، مقارنة مع 4.78 شيكلا في تعاملات أمس الإثنين.