جيروم باول يلقي خطابا هاما مساء الجمعة

محدث | الجمعة.. الدولار متراجع أمام الشيكل ترقبا لخطاب هام اليوم

iStock-514165910.jpg
المنقّبون - The Miners

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، وسط ترقب عالمي لخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

ومساء اليوم، يلقي باول كلمة له حول سياسته النقدية لكبح جماح التضخم في الولايات المتحدة، وتوقعاته للفترة المقبلة، وسط اهتمام عالمي بالكلمة، والتي قد تؤثر على قوة الدولار.

وفي التعاملات الصباحية، الجمعة، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.269 شيكلا مقارنة مع 3.275 شيكلا في تعاملات أمس الخميس، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي مقابل الشيكل الإسرائيلي، في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، 3.26 شيكلا، مقارنة مع 3.268 شيكلا في تعاملات أمس الخميس.

مساء اليوم، يلقي باول كلمة له حول سياسته النقدية لكبح جماح التضخم في الولايات المتحدة، وتوقعاته للفترة المقبلة، وسط اهتمام عالمي بالكلمة، والتي قد تؤثر على قوة الدولار.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، 4.61 شيكلا، مقارنة مع 4.62 شيكلا في تعاملات أمس الخميس.

ويتوقع أن تتغير أسعار الصرف في التعاملات المسائية اليوم، قبيل إغلاق جلسة الجمعة، تبعا لطبيعة تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي التي تترقبها أسواق المال والأسهم العالمية.