محدث | الإثنين.. الدولار يفتح تعاملات الأسواق على ارتفاع أمام الشيكل

iStock-1088813672.jpg
المنقّبون - The Miners

فتح سعر صرف الدولار الأمريكي تعاملات الأسواق العالمية، الإثنين، على ارتفاع أمام الشيكل الإسرائيلي، لكنه ما يزال متراجعا عن ذروة 26 شهرا المسجلة مطلع الشهر الماضي.

ومطلع الشهر الماضي، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.52 شيكلا، قبل أن يسجل تراجعات متسارعة لأسباب مرتبطة بزيادة الطلب على الشيكل من جانب المستثمرين، وبيانات أمريكية قد تكبح جماح زيادات حادة على أسعار الفائدة.

ويصدر خلال وقت لاحق اليوم الإثنين، بيان لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل، وسط توقعات بزيادة أسعار الفائدة على الشيكل بمقدار 50 نقطة أساس، ما قد يزيد قوة الشيكل.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل 3.275 شيكلا، مقارنة مع 3.26 شيكلا في تعاملات مساء الجمعة.

مطلع الشهر الماضي، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.52 شيكلا، قبل أن يسجل تراجعات متسارعة لأسباب مرتبطة بزيادة الطلب على الشيكل من جانب المستثمرين، وبيانات أمريكية قد تكبح جماح زيادات حادة على أسعار الفائدة.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 3.28 شيكلا، مقارنة مع 3.276 شيكلا في تعاملات مساء الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني مقابل الشيكل في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 4.62 شيكلا، مقارنة مع 4.605 شيكلا في ختام تعاملات الجمعة.