تقرير | صواريخ غزة تصيب السياحة الرياضية في إسرائيل

iStock-1124348416.jpg
المنقّبون - The Miners

بعد جهود إسرائيلية لتعزيز السياحة الرياضية، كإحدى قوالب صناعة الضيافة، انطلقت الصواريخ من قطاع غزة لتصيب هذا القطاع بالضرر المباشر.

وأمس السبت، قالت صحيفة يدعوت أحرونوت العبرية، إن مباراة لكرة القدم أُلغيت، بين ناديي يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في تل أبيب، على وقع عملية عسكرية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه تم إلغاء المباراة الودية بين الفريقين التي كان مقررا إقامتها على استاد بلومفيلد في تل أبيب، مساء اليوم الأحد.

وأضافت الصحيفة: "أفادت تقارير في إيطاليا أن يوفنتوس لا يريد السفر إلى إسرائيل، لذلك سيتم إلغاء المباراة.. بعد ذلك، ذكرت وسائل الإعلام في إسبانيا أن المباراة لن تقام".

وبدأت إسرائيل منذ عدة سنوات الترويج للسياحة الرياضية على أراضيها عبر استضافة أندية كرة قدم عالمية، وإقامة مباريات رسمية، في مسعى لتنويع السياحة الوافدة.

والأحد من الأسبوع الماضي، استضاف استاد بلومفيلد مباراة السوبر الفرنسي التي جمعت فريقي باريس سان جيرمان ونانت حامل كأس فرنسا لعام 2022، وانتهت بفوز الفريق الباريسي 4-صفر.

بذلك، تسببت الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة، والتي لا تتجاوز كلفتها عدة مئات من الدولارات للصاروخ بأضرار بالغة للسياحة الأجنبية الوافدة إلى إسرائيل.

وعادة من ينجذب السياح إلى المناطق الآمنة، إلا أن إسرائيل لم تعد كذلك بسبب الحرب على غزة والرد بإطلاق صواريخ من القطاع على تل أبيب والقدس ومستوطنات الغلاف.

وغيّرت إسرائيل مسار الرحلات الدولية الوافدة إلى مطار اللد "بن غوريون الدولي"، منذ أول أمس الجمعة، إلى الشمال بدل من الوسط.

والعام الماضي، ألغيت مئات الرحلات المغادرة والقادمة من وإلى إسرائيل بسبب العملية العسكرية على قطاع غزة واستمرت عدة أيام.