تقرير | كيف سيكون مسار سعر صرف الشيكل في الأيام المقبلة؟

12345678.jpg
المنقّبون - The Miners

نشر البنك الوطني، الأحد، تقريره الأسبوعي حول أسواق المال العالمية وأسعار السلع الرئيسة، وتغيرات سعر صرف الشيكل والظروف المحددة له.

وجاء في التقرير ما يلي:

قدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اعترافه الأكثر صراحة حتى الآن، بأن الزيادات الحادة في أسعار الفائدة يمكن أن تدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

وقد قال "الهبوط الهادئ هو غايتنا والتي ستكون صعبة.. لقد أصبحت فعلاً  أكثر صعوبة بسبب أحداث الأشهر القليلة الماضية.. التفكير هناك في الحرب وأسعار السلع والمزيد من المشاكل مع سلاسل التوريد".

انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الجمعة 24 يونيو في طريقه إلى أول خسارة أسبوعية له هذا الشهر، حيث يواصل المستثمرون تقييم سياسة الاحتياطي الفيدرالي وما إذا كانت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة ستؤدي إلى الركود.

فقدت العملة الأمريكية كملاذ آمن الدعم أيضا، وسط تحسن معنويات السوق، وارتفاع البورصات الإقليمية وصعود العملات ذات المخاطر العالية مثل الدولار الأسترالي والنيوزلندي.

الشيكل

من المتوقع أن يكون الاقتصاد الإسرائيلي مرنا خلال دورة انتخابات أخرى، لكن الأسر ستعاني، حيث من المرجح أن يتم تعليق الإصلاحات الرامية إلى خفض تكلفة المعيشة وسيتم تقليص الإنفاق الحكومي حتى تتم الموافقة على ميزانية 2023.

وحول تغيرات سعر صرف الشيكل خلال الفترة القريبة المقبلة، ستكون على النحو التالي:

مستويات الدعم والمقاومة:
مستوى دعم أول 3.4050، مستوى دعم ثاني 3.3850  مستوى دعم ثالث 3.3550.
مستوى مقاومة أول 3.4350، مستوى مقاومة ثاني 3.4650 ،مستوى مقاومة ثالث 3.4780.

ويعني ذلك، أسعار الصرف وفق بعض المتغيرات لن تتجاوز حاجز 3.48 شيكلا خلال الفترة القريبة المقبلة، وفق السيناريوهات الحالية.

كذلك، فإن أسعار الصرف لن تهبط بالدولار إلى أقل من مستوى 3.35 شيكلا خلال الفترة القريبة المقبلة، وفق تقرير أسبوعي صادر عن البنك الوطني.