محدث | الإثنين.. الدولار يقفز مجددا قرب ذروة 8 شهور أمام الشيكل

israeli-new-shekels-reverse-side-a-background-2021-08-26-17-01-19-utc.jpg
المنقّبون - The Miners

قفز سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي مجددا، في بداية التعاملات الأسبوعية اليوم الإثنين، مع عودة المخاوف من توتر أكبر في شرق أوروبا.

وفرضت كل من المفوضية الأوروبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، قيود اقتصادية إضافية على روسيا.

في المقابل، بدأت روسيا تنفيذ عمليات عسكرية في مختلف الحدود الممكنة مع أوكرانيا، متجاهلة الضغوط الغربية، ما أدى إلى ارتفاع المخاوف، وهروب المستثمرين نحو الدولار الآمن، تجنبا لتوتر أكبر في الأيام القادمة.وبلغ سعر صرف الدولا الأمريكي في بداية تعاملات اليوم الإثنين، 3.27 شيكلا، قريب من أعلى مستوى سجلته أسعار الصرف من قرابة 8 شهور، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم، نحو 4.61 شيكلا، بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي 3.65 شيكلا.

ويبدو أن أسواق الأسهم أمام تسجيل موجة هبوط شبه جماعية اليوم، إذ تسجل الأسواق الآسيوية هبوطا في بداية جلسة اليوم، فيما تترقب الأسواق فتح بورصات الشرق الأوسط وأوروبا.

وأدت هذه المخاوف إلى عودة قوية لسعر الذهب، ليسجل في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، نحو 1907 دولارات للاونصة، مقارنة مع 1889 دولارا في ختام تعاملات الجمعة الماضية.