استخدم القناة في 2019 نحو 19 ألف سفينة

إنفوغراف | دخل تاريخي.. 9 معلومات عن قناة السويس؟

container-ship-sailing-in-sea-2021-10-13-20-15-47-utc.jpg
المنقّبون | The Miners

قال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، إن دخل القناة سجل 6 مليارات دولار منذ مطلع العام الجاري، حتى نهاية يوم 15 ديسمبر/كانون أول 2021.

يأتي ارتفاع إيرادات قناة السويس، على الرغم من تعطل المجرى الملاحي للقناة لمدة 6 أيام في مارس/آذار الماضي، بعد جنوح السفينة البنمية "إيفرجيفن".

إلا أن تحسن حركة التجارة العالمية، وزيادة الطلب العالمي على النفط والمشتقات، دفع نحو زيادة عبور السفن بالمجرى الملاحي الأبرز في العالم.

وتؤمّن قناة السويس -التي افتتحت عام 1869- عبور 12% من حركة التجارة البحرية الدولية، وقد استخدم هذه القناة العام الماضي نحو 19 ألف سفينة، وفقا لهيئة قناة السويس.

قناة السويس، هي ممر مائي تم تدشينه بالأيدي العاملة ثم المعدات خلال فترة لاحقة، وهي مجرى يربط بين البحر الأحمر الواقع شرق مصر، والبحر المتوسط الواقع شمالها.

وأدى تدشين قناة السويس، إلا تجاهل الطريق التجارية البحرية الأخرى، وهي رأس الرجاء الصالح  الواقعة إلى الجنوب من دولة جنوب إفريقيا.

ويبلغ طول قناة السويس 193 كيلومترا بدءا من ميناء بورسعيد ووصولا إلى السويس، مما يجعلها أطول ممر مائي في العالم متقدمة بذلك على كل من قناة كيل الألمانية وقناة بنما.

قناة السويس.png