محدث | السبت.. الشيكل متراجع بعد خفض تصنيف إسرائيل

iStock-945335952.jpeg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي في ختام جلسة أمس الجمعة، أمام العملات الرئيسة المتداولة في السوق المحلية، بعد قرار خفض تصنيف إسرائيل الائتماني.

والجمعة، خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني لإسرائيل، مشيرة إلى مخاطر سياسية ومالية على البلاد جراء الحرب التي تخوضها على قطاع غزة والمخاطر في الشمال.

وذكرت موديز أن "تأثير الصراع يثير مخاطر سياسية ويضعف المؤسسات التنفيذية والتشريعية في إسرائيل وقوتها المالية في المستقبل المنظور".

وتم خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى "A2"، هو أعلى بخمس درجات من الدرجة الاستثمارية، في حين أبقت موديز على توقعاتها الائتمانية عند "سلبية" مما يعني إمكانية خفض التصنيف مرة أخرى.

وفي التعاملات المحلية اليوم السبت، يباع الدولار الأمريكي بـ 3.68 شيكل وهو نفس إغلاق جلسة الجمعة، مقارنة مع فتح تعاملات أمس، البالغة 3.65 شيكل، وفق بيانات بنك إسرائيل.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد وتعاود تعاملاتها اعتبارا من يوم الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد أسعار الصرف كما هي في إغلاق جلسة الجمعة.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المحلية اليوم، 3.97 شيكل وهو نفس إغلاق جلسة الجمعة، مقارنة مع فتح تعاملات أمس البالغة 3.93 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المحلية اليوم السبت، 5.17 شيكل وهو نفس إغلاق جلسة الجمعة، مقارنة مع فتح تعاملات أمس البالغة 5.13 شيكل.