محدث | الإثنين.. أسعار العملات تواصل ارتفاعها أمام الشيكل

lql8K.jpg
المنقبون - The Miners

واصلت العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، الإثنين، ارتفاعها أمام الشيكل الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي، بفعل عوامل أضعفت الشيكل، وأخرى زادت من قوة الدولار.

وما تزال أسواق المال الإسرائيلية تخشى طول أمد الحرب في قطاع غزة، ومخاوف أكبر من انتقال الحرب إلى الشمال مع حزب الله اللبناني، حيث تشهد المنطقة توترات متصاعدة.

وبينما تعرض الشيكل إلى ضغوطات مرتبطة بقيام بنك إسرائيل خفض أسعار الفائدة، فإن الدولار الأمريكي شهد الأسبوع الماضي دعما، من ارتفاع أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

ما تزال أسواق المال الإسرائيلية تخشى طول أمد الحرب في قطاع غزة، ومخاوف أكبر من انتقال الحرب إلى الشمال مع حزب الله اللبناني، حيث تشهد المنطقة توترات متصاعدة.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.76 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة الماضية البالغة 3.74 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 4.10 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 4.08 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 5.30 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة الماضية البالغة 5.26 شيكل.