محدث | الإثنين.. ارتفاع الدولار وتوترات جنوب لبنان تهبط بصرف الشيكل

sdfghnfgndfbszfxd.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، بفعل ارتفاع مؤشر الدولار، وتصاعد التوترات الإسرائيلية مع حزب الله اللبناني.

وبعد أن بلغ سعر صرف الشيكل مستوى 3.59 أمام الدولار الواحد مطلع العام الجاري، عاد للتراجع إلى مستوى 3.68 شيكل / دولار في ختام جلسة الجمعة وبداية تعاملات اليوم الإثنين.

وتأثر الشيكل كذلك بخفض سعر الفائدة في إسرائيل بمقدار 25 نقطة أساس، نهاية الأسبوع الماضي إلى 4.5% وسط توقعات بمزيد من عمليات الخفض لإنعاش الاقتصاد الإسرائيلي.

بعد أن بلغ سعر صرف الشيكل مستوى 3.59 أمام الدولار الواحد مطلع العام الجاري، عاد للتراجع إلى مستوى 3.68 شيكل / دولار في ختام جلسة الجمعة وبداية تعاملات اليوم الإثنين.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.68 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة، بحسب بيانات شاشة رويترز.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 4.03 شيكل، مقارنة مع 4.02 شيكل في تعاملات الجمعة الماضية.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 5.19 شيكل، مقارنة مع 5.18 شيكل في ختام جلسة الجمعة الماضية.