محدث | الأربعاء.. الشيكل يصعد بعد حديث عن مفاوضات بشأن تبادل أسرى

iStock-1351883382.jpg
المنقبون - The Miners

صعد الشيكل الإسرائيلي قليلا في ختام جلسة أمس الثلاثاء، وبداية تعاملات اليوم الأربعاء، على وقع تصريحات عن وجود مباحثات بشأن صفقة تبادل أسرى.

وقالت القناة 12 العبرية، الثلاثاء، إن مباحثات تجري خلف الكواليس، بهدف بحث هدنة جديدة، مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، مقابل عدد من الأسرى الموجودين لدى فصائل المقاومة في غزة.

وأمام هذه التصريحات، استعادة الشيكل بعضا من قوته بعد الحديث عن الصفقة أو هدنة جديدة، إلا أن التطورات على الأرض، تظهر أن الحرب على غزة قد تأخذ وقتا إضافيا.

قالت القناة 12 العبرية، الثلاثاء، إن مباحثات تجري خلف الكواليس، بهدف بحث هدنة جديدة، مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، مقابل عدد من الأسرى الموجودين لدى فصائل المقاومة في غزة.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.72 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، لكنها أعلى من 3.74 شيكل، تم تسجيلها في الساعات الأولى من جلسة أمس.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 4.02 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 4.03 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، نحو 5.27 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، البالغة 5.24 شيكل.