محدث | الإثنين.. تعرف على أسعار العملات في فلسطين

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

استقرت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، الإثنين، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، وسط ترقب لتطورات الحرب الإسرائيلية على غزة، والتوترات مع حزب الله اللبناني.

وتلقى الشيكل دعما خلال الأسبوع الماضي من تدخلات بنك إسرائيل، إلى جانب خطاب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، التي ألمح فيها أن الحزب لن يدخل الحرب القائمة.

وتترقب الأسواق في إسرائيل، مجموعة من البيانات الاقتصادية عن أولى شهور الحرب، خاصة البطالة، والميزان التجاري، وعجز الحساب الجاري، والتضخم.

وحتى نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، كان الشيكل ثالث أسوأ عملة بعد كل من الجنيه السوداني والنيرة النيجيرية، بحسب بيانات بلومبرغ.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.85 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 4.12 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، وفق بيانات شاشة رويترز.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 5.45 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية.