محدث | الإثنين.. الشيكل بأدنى مستوى أمام الدولار منذ مارس 2016

sdfghnfgndfbszfxd.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار الأمريكي في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، إلى أدنى مستوى منذ مارس/آذار 2016.

يأتي ذلك، وسط تأثر الشيكل سلبا بعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، رداً على انتهاكات الأخيرة بحق المقدسات الفلسطينية والأسرى، والعدوان القائم في الضفة الغربية.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.93 شيكل، مقارنة مع 3.86 شيكل في ختام جلسة الجمعة الماضية بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 5.49 شيكل، مقارنة مع 5.43 شيكل في نهاية تعاملات الجمعة الماضية.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 4.12 شيكل، مقارنة مع 4.06 شيكل، في ختام تعاملات الجمعة الماضية.

في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.93 شيكل، مقارنة مع 3.86 شيكل في ختام جلسة الجمعة الماضية بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وأمس الأحد، تراجعت بورصة تل أبيب بنسبة 8.04 بالمئة في إغلاق تعاملاتها، وهو أول أيام التداول بعد انطلاق عملية "طوفان الأقصى" من جانب المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، ضد إسرائيل.

وبحسب بيانات بورصة تل أبيب، سجل مؤشر البنوك تراجعا كبيرا بلغ 8.7 بالمئة، والإنشاءات بنسبة 9.52 بالمئة، والتأمين 9.38 بالمئة والاستثمار 9.2 بالمئة والطاقة بـ 9.22 بالمئة.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

وكشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، فجر الإثنين، عن أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000، وعدد الأسرى إلى أكثر من 150.