محدث | الخميس.. الدولار بأعلى مستوى أمام الشيكل منذ 10 يناير 2017

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي والدينار الأردني أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، لأعلى مستوى منذ 6 سنوات و 8 شهور.

يأتي ذلك، في وقت واصل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام سلة من ست عملات منافسة، بفعل مخاوف نمو الاقتصاد العالمي، الأمر الذي عزز من مكانة الدولار كملاذ آمن.

كذلك، يشهد الشيكل عديد الضربات، أحدثها، تقرير رسمي أظهر تراجع الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل بنسبة 60% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

ومن شأن هذا النوع من التقارير، أن يربك سوق الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل، التي تتحضر إلى جلسة للمحكمة العليا، بشأن النظر في قانونية تمرير الكنيست لقانون يحد من صلاحيات المحكمة.

يشهد الشيكل عديد الضربات، أحدثها، تقرير رسمي أظهر تراجع الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل بنسبة 60% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.84 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.82 شيكل.

وسعر صرف الدولار الأمريكي المسجل في التعاملات الصباحية اليوم، هو الأعلى منذ تاريخ 10 يناير/كانون ثاني لعام 2017، عندما بلغ سعر الصرف آنذاك، قرابة 3.85 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، 4.12 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 4.10 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، نحو 5.42 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 5.39 شيكل.