محدث | الثلاثاء.. أسعار صرف العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-542564552.jpg
المنقبون - The Miners

صعد الشيكل أمام العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد إعلان بنك إسرائيل الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

والإثنين، قال بنك إسرائيل إنه أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير عن مستوى 4.75% وهو أعلى مستوى لأسعار الفائدة منذ عام 2007.

وطمأن قرار بنك إسرائيل القطاعات الاقتصادية في إسرائيل، بأن سعر الشيكل أمام العملات مؤقت لحين انتهاء المؤثرات المحلية عليه.

وفي التعاملات المبكرة، الثلاثاء، ارتفع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار إلى مستوى 3.78 شيكل، صعودا من بداية التعاملات البالغة 3.80 شيكل.

طمأن قرار بنك إسرائيل القطاعات الاقتصادية في إسرائيل، بأن سعر الشيكل أمام العملات مؤقت لحين انتهاء المؤثرات المحلية عليه.

كان سعر الصرف بلغ في منتصف جلسة الأمس مستوى 3.82 شيكل، وهو أعلى مستوى منذ مطلع عام 2017، وفق حسابات منصة المنقبون لأسعار الصرف التاريخية.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 4.08 شيكل نزولا من فتح تعاملات أمس الإثنين البالغة 4.10 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.39 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أمس الإثنين البالغة 5.34 شيكل.