محدث | الإثنين.. أسعار العملات في فلسطين تفتح على ارتفاع أمام الشيكل

iStock-1499244331.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، الإثنين، على ارتفاع أمام الشيكل الإسرائيلي، وسط ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، واصلت أسعار الدولار والدينار، تسجيل مستويات هي الأعلى منذ نهاية 2017 أمام الشيكل، ومنذ عام 2019 بالنسبة لليورو الأوروبي.

وتشير تقديرات محللين، إلى أن تجاوز سعر الصرف فوق 3.81 شيكل لكل دولار واحد، قد لا يكون واقعا على المدى القصير، بل إن تراجعا تصحيحياً قد يطرأ على الدولار والدينار.

تشير تقديرات محللين، إلى أن تجاوز سعر الصرف فوق 3.81 شيكل لكل دولار واحد، قد لا يكون واقعا على المدى القصير، بل إن تراجعا تصحيحياً قد يطرأ على الدولار والدينار.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، يباع الدولار الأمريكي للمواطنين بسعر 3.80 شيكل، بينما يُشترى منهم بسعر 3.78 شيكل، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما يباع سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بنحو 5.36 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية.

في المقابل، يباع اليورو الأوروبي في في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين أمام الشيكل، بنحو 4.13 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.