أدنى نمو في الوظائف الجديدة منذ يناير 2021

الوظائف الأمريكية تؤكد ضعف تعافي السوق

cuts-2021-08-30-09-44-02-utc.jpg
المنقّبون | The Miners

تعرضت أرقام الوظائف الأمريكية الجديدة، إلى انتكاسة خلال نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، ما يؤشر لاستمرار ضعف التعافي الاقتصادي في أكبر اقتصاد عالمي.

تظهر بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة في 3 ديسمبر/كانون أول الجاري، أن السوق الأمريكية استحدثت 210 آلاف وظيفة جديدة غير زراعية في نوفمبر الماضي.

وتقل الأرقام الفعلية للوظائف عن تقديرات المحللين الذين توقعوا أن تستحدث السوق 550 ألف وظيفة جديدة في القطاع غير الزراعي، مقارنة مع وظائف جديدة فعلية بلغت 546 ألفا في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

تؤدي بيانات وزارة العمل الغامضة إلى إرباك حسابات صانعي السياسة الفيدراليين، الذين يفكرون فيما إذا كان عليهم تحويل تركيزهم من خلق فرص العمل إلى كبح الأسعار. 

وتظهر بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية خلال الأسابيع الماضية، حالة مشوشة من قدرة الاقتصاد على التعافي المستمر من تبعات جائحة كورونا، إذ كانت قراءات ثقة المستهلك في حالة منخفضة، حتى مع استمرار الأمريكيين في فورة الإنفاق؛ بينما وصل التضخم إلى مستويات هي الأعلى منذ 31 عاما، عند 6.2%.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، استمرت أجور العمال غير الخاضعين للإشراف في الارتفاع، بمقدار 8 سنتات في نوفمبر الماضي، إلى 31.03 دولارا للساعة، أعلى 4.8% على أساس سنوي.

الوظائف الأمريكية.png