إنفوغراف | كيف كان أداء أكبر 10 شركات ببورصة عمان في يوليو؟

share-image.png
المنقبون - The Miners

أصبح البنك العربي في يوليو/تموز الماضي، أكبر شركة مدرجة في بورصة عمان بعد ارتفاع سهمه، وتراجع سهم شركة الفوسفات العربية، التي كانت أكبر شركة بحسب بيانات يونيو/حزيران السابق له.

ونما سهم البنك العربي في يوليو الماضي، بنسبة 3.3% إلى 6.17 دولارات، بينما استقرت قيمته السوقية عند 3.957 مليارات دولار.

في المرتبة الثانية، من حيث القيمة السوقية، جاء سهم شركة الفوسفات الأردنية والتي تراجع سهمها بنسبة 3.5% خلال يوليو الماضي على أساس شهري، ليبلغ سعر السهم 15.97 دولارا، وتستقر قيمته السوقية عند 3.953 مليارات دولار.

في المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية، جاء سهم شركة البوتاس العربية والتي تراجع سهمها بنسبة 5.7% خلال يوليو الماضي على أساس شهري، ليبلغ سعر السهم 44.96 دولارا، وتستقر قيمته السوقية عند 3.746 مليارات دولار.

في المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية، جاء سهم شركة بنك الاسكان للتجارة والتمويل والتي تراجع سهمها بنسبة 0.9% خلال يوليو الماضي على أساس شهري، ليبلغ سعر السهم 4.72 دولارات، وتستقر قيمته السوقية عند 1.488 مليار دولار.

في المرتبة الخامسة من حيث القيمة السوقية، جاء سهم شركة البنك الإسلامي الأردني والتي ارتفع سهمها بنسبة 1.77% خلال يوليو الماضي على أساس شهري، ليبلغ سعر السهم 5.65 دولارات، وتستقر قيمته السوقية عند 1.13 مليار دولار.

بورصة عمان.jpg