بعد شهور من مغادرة دينا المصري عضوية مجلس إدارة باديكو

خاص | إنهاء عضوية "ليث منيب المصري" من مجلس إدارة "بالتل"

LOGOS.jpg
المنقبون - The Miners

قالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، إنه تم إنهاء عضوية ليث المصري "ابن رجل الأعمال منيب المصري"، في مجلس إدارة "بالتل"، ممثلا عن شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو".

وذكرت "بالتل" في إفصاح لبورصة فلسطين أمس الإثنين: "نحيطكم علما أنه تم إنهاء تمثيل ليث المصري لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المساهمة المحدودة (باديكو)، في عضويتها بمجلس إدارة شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) اعتبارا من تاريخ 10/7/2023".

ولم يشر إفصاح شركة الاتصالات إلى أسباب إنهاء التمثيل، فيما تعذر على منصة "المنقبون"، الحصول على معلومات بشأن أسباب القرار، سواء من جانب مجلس إدارة "بالتل" أو من مجلس إدارة "باديكو".

إنهاء عضوية ليث المصري "ابن رجل الأعمال منيب المصري"، في مجلس إدارة "بالتل"، ممثلا عن شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو".

ويرأس مجلس إدارة "بالتل" رجل الأعمال صبيح المصري، ونائبه شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو" / بشار المصري، بينما يرأس بشار المصري مجلس إدارة "باديكو".

تأتي هذه الخطوة، بعد شهور قليلة من مغادرة دينا منيب المصري، لمجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو"، الذي شكّل الشهر الماضي مجلس إدارة جديد له.

تتزامن هذه التطورات، مع خلافات يشهدها مجلس إدارة البنك الوطني، الذي يرأسه رجال الأعمال سمير زريق، ونائبه عمر منيب المصري.

وكان يضم مجلس إدارة البنك الوطني بين أعضائه "بالتل" / مقعدين، والبنك التجاري الأردني، وبنك الاتحاد "أردني"، وعضو مستقبل، قبل أن يعلنوا عن استقالاتهم من المجلس في أبريل/نيسان الماضي.

وتعود الخلافات، إلى محاولة أعضاء في مجلس الإدارة، السيطرة على حصة تفوق 25% في رأس مال البنك الوطني، وهو ما يخالف قانون المصارف، والحوكمة الرشيدة لدى القطاع المصرفي.