محدث | الأربعاء.. أسعار العملات تصعد مقابل الشيكل بفعل مخاوف أمنية في إسرائيل

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

صعدت أسعار العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، في التعاملات المبكرة، الأربعاء، وسط مخاوف أمنية في إسرائيل، أثرت سلبا على متانة العملة الإسرائيلية.

يأتي ارتفاع أسعار العملات، على الرغم من تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، قبيل ساعات من إعلان الفيدرالي الأمريكي عن نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة.

ومن المتوقع أن يعلن الفيدرالي مساء اليوم، عن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لتستقر عند نطاق 5.00% - 5.25%.

لكن آراء أخرى ترى بضرورة الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، خاصة بعد انهيار مصرف فيرست ريبابليك وشراء أصوله من جانب بنك جيه بي مورغان، في مؤشر على استمرار الأزمة المصرفية.

يأتي ارتفاع أسعار العملات، على الرغم من تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، قبيل ساعات من إعلان الفيدرالي الأمريكي عن نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي نحو 3.64 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أمس الثلاثاء البالغة 3.61 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، نحو 4.01 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الثلاثاء البالغة 3.99 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 5.13 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 5.10 شيكل.