محدث | الثلاثاء.. العملات متراجعة قليلا أمام الشيكل ترقبا لاجتماع الفيدرالي

758ddde56ab95923e96588de69b081b6.jpg
المنقبون - The Miners

تراجعت أسعار العملات الرئيسة المتداولة في الفلسطينية، قليلا، خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، وسط ترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء.

ومساء الأربعاء، يصدر الفيدرالي الأمريكي قراره بشأن أسعار الفائدة على الدولار، وسط مخاطر مصرفية واقتصادية متزايدة لدى أكبر اقتصاد عالمي.

وتشير التقديرات إلى زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بينما ترى شريحة أقل، بأن الإبقاء على أسعار الفائدة، قد يكون قرارا مرجحا للفيدرالي، خاصة بعد انهيار مصرف فيرست ريبابليك.

مساء الأربعاء، يصدر الفيدرالي الأمريكي قراره بشأن أسعار الفائدة على الدولار، وسط مخاطر مصرفية واقتصادية متزايدة لدى أكبر اقتصاد عالمي.

ويستفيد الشيكل من إبقاء أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير، لأنه قد يدفع موشر الدولار للهبوط، ما يعني احتمالية بلوع أسعار الصرف 3.57 شيكل / دولار واحد.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء في السوق الفلسطينية، يباع الدولار الأمريكي بـ 3.61 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 3.63 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 3.97 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 4 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.10 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 5.12 شيكل.