محتوى تفاعلي | كيف تحرك سهم البنك الوطني في عام 2023؟

XGF5H.jpg
المنقبون - The Miners

فقد سهم البنك الوطني معظم المكاسب التي حققها منذ مطلع العام الجاري، على الرغم من تحقيق السهم خلال وقت سابق من 2023، أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام.

ويظهر رصد لمنصة المنقبون استنادا على بيانات التداول اليومية على سهم البنك الوطني المدرجة في بورصة فلسطين، أنه أغلق تعاملات آخر الجلسات قبل عيد الفطر بتاريخ 19 أبريل/نيسان الجاري عند 1.78 دولارا.

وسعر السهم المسجل في آخر الجلسات قبيل حلول عيد الفطر، هو الأدنى منذ جلسة 9 يناير/كانون ثاني 2023، بحسب بيانات إغلاق الجلسات لسهم البنك.

كان سهم البنك أغلق تعاملات 2022 عند سعر 1.78 دولارا، وهو ذات سعر إغلاق جلسة الأربعاء الماضي، فيما أغلق أولى جلسات العام الجاري عند 1.71 دولارا.

وفي 2022، حقق البنك الوطني صافي ربح بعد الضريبة بلغ 17 مليون دولار، وهي أعلى أرباح مسجلة في تاريخ البنك، لكنها تتضمن مبلغ 3 ملايين دولار التي صدر فيها قرار بالحصول عليها من شركة التأمين الوطنية، كتأمين على حدث تشغيلي وقع في عام 2020.

وقبل أسبوعين، قدم أعضاء في مجلس إدارة البنك الوطني، استقالاتهم من عضوية المجلس اعتبارا من تاريخ 9 أبريل/نيسان الجاري.

سعر السهم المسجل في آخر الجلسات قبيل حلول عيد الفطر، هو الأدنى منذ جلسة 9 يناير/كانون ثاني 2023، بحسب بيانات إغلاق الجلسات لسهم البنك.

وقال البنك في إفصاح لبورصة فلسطين: "عطفاً على تعليمات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ونظام الإفصاح الساري لبورصة فلسطين، نرجو العلم بتقديم كل من أعضاء مجلس الإدارة التالية أسمائهم استقالتهم من مجلس إدارة البنك الوطني بتاريخ 9-4-2023".

والأعضاء هم: شركة الاتصالات الفلسطينية (مقعدين)، بنك الاتحاد – الأردن، البنك التجاري الأردني، عزيز عبد الجواد / عضو مستقل.