محدث | الأربعاء.. الشيكل يتراجع أمام العملات في فلسطين وترقب بيانات هامة

lql8K.jpg
المنقبون - The Miners

صعدت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية اليوم الأربعاء، في وقت تترقب الأسواق الإسرائيلية بيانات هامة، قد تحدد مسار الاقتصاد لشهور مقبلة.

وسيكون التوتر الشديد غير المعتاد على الجبهات الأمنية المختلفة محور الاهتمام، إلى جانب قراءة مؤشر أسعار المستهلك لشهر مارس، والتصنيف الائتماني لإسرائيل من أهم وكالات التصنيف "موديز". 

وبحلول نهاية الأسبوع، سيعرف صانعو السياسة النقدية في إسرائيل ما إذا كان التضخم ينحسر، الأمر الذي سيعطي بعض المؤشرات على التطورات المستقبلية في سعر الفائدة في بنك إسرائيل.

بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 4 شيكل، صعودا من فتح جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.95 شيكل.

كذلك، سيكون لدى الاقتصاديين بحلول نهاية الأسبوع الجاري، فكرة أفضل عن مدى التغييرات في النظام القانوني الإسرائيلي، على تصنيف إسرائيل.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.66 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أمس الثلاثاء البالغة 3.62 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 4 شيكل، صعودا من فتح جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.95 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 5.16 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أمس الثلاثاء البالغة 5.11 شيكل.