محدث | الجمعة.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

758ddde56ab95923e96588de69b081b6.jpg
المنقبون - The Miners

عادت أسعار العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، للصعود مجددا في بدايات تعاملات اليوم الجمعة، بعد تراجع كبير في منتصف جلسة أمس الخميس.

وأمس الخميس، تراجع الدولار الأمريكي أمام الشيكل إلى مستوى 3.56 شيكل، قبل أن يرتد صعودا في ختام الجلسة وبداية تعاملات اليوم الجمعة.

وهذا الأسبوع، قال الرئيس الإسرائيلي يتسحق هرتسوغ، إن هناك بوادر على حلول وسط بشأن خطة إصلاح القضاء، والتي يبدو أن المعارضة ستوافق عليها، الأمر الذي دفع الشيكل صعودا.

يأتي ذلك، بينما حذرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أنها ستخفض تصنيف إسرائيل في حال المضي قدما بخطة إصلاح القضاء، في وقت واصلت شركات إسرائيلية سحب سيولة إلى الخارج.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.61 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 3.59 شيكل. 

حذرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أنها ستخفض تصنيف إسرائيل في حال المضي قدما بخطة إصلاح القضاء، في وقت واصلت شركات إسرائيلية سحب سيولة إلى الخارج.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، 3.82 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 3.80 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 5.08 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 5.05 شيكل، بحسب بيانات شاشة رويترز.

وقال تحليل لوكالة بلومبرغ هذا الأسبوع، إن الشيكل على الرغم من الأوضاع الحالية غير المواتية، إلا أنه سجل أفضل أداء لعملات الأسواق الناشئة خلال السنوات العشر الماضية.

وذكرت الوكالة أن التوصل إلى حلول بشأن خطة إصلاح القضاء، وانتهاء المسيرات المناهضة للحكومة، ستعزز الشيكل إلى متوسط 3.43 أمام الدولار الأمريكي.