أصبح ثاني أكبر بنك من حيث رأس المال المدفوع في فلسطين

البنك الوطني يستكمل رفع رأسماله المدفوع

default.jpg

المنقّبون | The Miners

أعلن البنك الوطني، الأحد، عن استكمال إجراءات رفع رأس ماله المدفوع، بإدراج أسهم الزيادة والبالغة 12.8 مليون سهما في بورصة فلسطين.

وقال البنك في بيان صحفي، إن رأس مال البنك بلغ بعد الزيادة 104.59 ملايين دولار أمريكي، وليصبح بذلك ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع. 

وجاء قرار استكمال رفع رأس المال، تنفيذا لقرارات الهيئة العامة للبنك الوطني، وبعد إتمام اجراءات الاكتتاب الثانوي العام بنجاح وتغطية 93% من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، إنه "على الرغم من تأثر الوضع الاقتصادي في فلسطين بتداعيات جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يزد مساهمي البنك الوطني إلا إصرارا على زيادة استثمارهم في الوطن".

وأكد سلامة، بحسب البيان، أن رفع رأس المال من شأنه مساندة خطط البنك الطموحة في النمو والتطور، حيث أصبح يرتكز إلى قاعدة أكثر متانة تمكنه من تسجيل نجاحات وانجازات جديدة في السوق الفلسطيني.

وزاد: "هذه الخطوة من شأنها أيضا دعم تطبيق الخطة الاستراتيجية للبنك، والتي سيبدأ تنفيذها مطلع العام القادم للأعوام الممتدة بين 2022-2025، وتركز على تعزيز النمو والكفاءة والفاعلية في الأداء والعائد على المساهمين.

والبنك الوطني، يستند على قاعدة مساهمين هي الأكبر بين البنوك الفلسطينية والتي تتجاوز 8000 مساهم ومساهمة، من بينها كبرى الشركات الفلسطينية والبنوك العربية وسيدات ورجال الأعمال.