محدث | الثلاثاء.. تعرف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

sdfghnfgndfbszfxd.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، على استقرار، أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وتترقب الأسواق حول العالم، بيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي تصدر خلال وقت لاحق اليوم، إذ ستحدد نسب التضخم الجديدة عن شهر يناير/كانون ثاني الماضي، نسبة الفائدة على الدولار في اجتماع الفيدرالي المقبل.

في المقابل، يشهد الشيكل الإسرائيلي ضعفا متزايدا، بسبب إصلاحات قضائية تنفذها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والتي تهدد بتخارج استثمارات من السوق الإسرائيلية.

تترقب الأسواق حول العالم، بيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي تصدر خلال وقت لاحق اليوم، إذ ستحدد نسب التضخم الجديدة عن شهر يناير/كانون ثاني الماضي، نسبة الفائدة على الدولار في اجتماع الفيدرالي المقبل.

وبدأ اقتصاديون إسرائيليون يتحدثون عن ضعف الشيكل خلال الشهر الجاري، بسبب هذه الإصلاحات، إذ يتوقع أن يرفع بنك إسرائيل أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، بمقدار 50 نقطة أساس، لو استمر ضعف العملة.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.52 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 3.79 شيكل، وهو أعلى مستوى للعملة الأوروبي الموحدة منذ أغسطس/آب 2021.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 4.96 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، وفق بيانات شاشة رويترز.