محدث | الإثنين.. تعرف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

صعدت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، أمام الشيكل، في بداية تعاملات اليوم الإثنين، عند أعلى مستوياتها في 5 أسابيع.

يأتي الارتفاع بينما تترقب الأسواق العالمية، بيانات التضخم الأميركية، مع استمرار تأثر العملة الإسرائيلية محليا، بفعل إصلاحات قضائية تنوي الحكومة الإسرائيلية تنفيذها، الأمر الذي يهدد تخارج استثمارات من السوق.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 0.15% إلى 103.7 في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بعد أن سجل المؤشر تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

يأتي ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع استمرار إحجام المستثمرين عن المخاطرة، قبيل بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة، فضلا عن تأثر المعنويات بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ورفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

ويأتي ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع استمرار إحجام المستثمرين عن المخاطرة، قبيل بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة، فضلا عن تأثر المعنويات بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ورفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.54 شيكلا، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة الماضية البالغة 3.53 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 3.77 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية.

بينما صعد سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، إلى 4.99 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 4.98 شيكل، وفق بيانات بنك إسرائيل.