محدث | الأحد.. تعرّف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

قفزت أسعار العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، في ختام تعاملات أول أمس الجمعة، إلى أعلى مستوى لها في خمسة أسابيع، بفعل ارتفاع مؤشر الدولار، وضغوطات يواجهها الشيكل.

ويتلقى الدولار دعما بفعل قوة الوظائف الأمريكية، في وقت يترقب صدور بيانات التضخم خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري، ما يعني أن السوق أمام تحركات قوية لأسعار الصرف.

كذلك، يواجه الشيكل الإسرائيلي ضغوطات متزايدة من احتمالية قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بإصلاحات قضائية، تهدد بتخرج استثمارات من السوق الإسرائيلية.

يتلقى الدولار دعما بفعل قوة الوظائف الأمريكية، في وقت يترقب صدور بيانات التضخم خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري، ما يعني أن السوق أمام تحركات قوية لأسعار الصرف.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتعاود تداولاتها اعتبارا من يوم غد الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد أسعار الصرف وفق إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.

وفي التعاملات المبكرة في السوق المحلية، الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.534 شيكلا، صعودا من فتح تعاملات أول أمس الجمعة البالغة 3.50 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية المحلية اليوم الأحد، 3.773 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أول أمس الجمعة البالغة 3.75.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية المحلية اليوم الأحد، 4.983 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أول أمس الجمعة البالغة 4.90 شيكل.