محدث | الخميس.. قرار أمريكي يهبط بسعر صرف الدولار أمام الشيكل

iStock-1440481655.jpg
المنقبون - The Miners

أدى قرار للفيدرالي الأمريكي مرتبط بأسعار الفائدة، أمس الأربعاء، إلى إضعاف الدولار أمام الشيكل في بداية تعاملات اليوم الخميس.

ومساء الأربعاء، أعلنت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، زيادة أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس، لترتفع إلى نطاق بين 4.50 بالمئة و4.75 بالمئة، ليوافق بذلك توقعات المحللين.

وقال الفيدرالي في بيان، الأربعاء، إن المؤشرات الأخيرة تشير إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج؛  وذكر أن مكاسب الوظائف كانت قوية في الأشهر الأخيرة، فيما ظل معدل البطالة منخفضا.

وتسببت زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط، إلى إضعاف موشر الدولار، ما يعني أن دورة التشديد النقدي وصلت إلى نهايتها.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.41 شيكلا وهو نفس سعر إغلاق جلسة أمس الأربعاء، بحسب بيانات شاشة رويترز.

تسببت زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط، إلى إضعاف موشر الدولار، ما يعني أن دورة التشديد النقدي وصلت إلى نهايتها.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس، 4.81 شيكلا، وهو نفس سعر إغلاق جلسة أمس الأربعاء، بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس، 3.77 شيكلا صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.76 شيكلا، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

والخميس، يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعا لتحديد الزيادة على أسعار الفائدة على العملة الأوروبية الموحدة وسط انقسام بشأن مقدار الزيادة بين 25 - 50 نقطة أساس.