محدث | الإثنين.. تعّرف على سعر صرف العملات أمام الشيكل

iStock-1440481655.jpg
المنقبون - The Miners

واصلت العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، ارتفاعها أمام الشيكل في التعاملات المبكرة، الإثنين، مع استمرار ضغوطات تعيشها العملة الإسرائيلية.

وما تزال تبعات عمليتي القدس، تظهران على سوق صرف العملات في إسرائيل، إلى جانب مخاوف تكتنف الاقتصاد الإسرائيلي من إصلاحات قضائية ينوي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو القيام بها.

وأمام هذه المخاطر، يعيش الشيكل مرحلة ضغوطات، في وقت تتجه وكالات التصنيف الائتماني العالمية، مراجعة تصنيف إسرائيل لاتخاذ قرار هبوطي لمستقبل الاقتصاد.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، صعد سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 3.48 شيكل، مقارنة مع إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 3.44 شيكل، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

يعيش الشيكل مرحلة ضغوطات، في وقت تتجه وكالات التصنيف الائتماني العالمية، مراجعة تصنيف إسرائيل لاتخاذ قرار هبوطي لمستقبل الاقتصاد.

وسعر صرف الدولار المسجل في التعاملات المبكرة اليوم، هو الأعلى للعملة الأمريكية، منذ قرابة 3 أسابيع، بحسب بيانات أسعار الصرف التاريخية.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 3.76 شيكل، صعودا من إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 3.74 شيكل، بحسب بيانات شاشة رويترز.

فيما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 4.88 شيكل، صعودا من 4.85 شيكل في ختام تعاملات الجمعة الماضية، بحسب بيانات شاشة رويترز.