محدث | الأحد.. تعرّف على سعر صرف العملات مقابل الشيكل

758ddde56ab95923e96588de69b081b6.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسية المتداولة في السوق الفلسطينية، على استقرار اليوم الأحد، مع استمرار العطلة الأسبوعية لأسواق المال العالمية يومي السبت والأحد.

إلا أن الشيكل يواجه منذ الجمعة الماضية عدة ضغوطات، الأول مرتبط بإصلاحات قضائية ينوي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القيام بها، الأمر الذي يهدد وضعية إسرائيل لدى مؤسسات التصنيف الائتماني.

وحذر رؤساء بنوك إسرائيلية اجتمعوا مع نتنياهو الجمعة، من أن السيولة النقدية بدأت تغادر إسرائيل تدريجيا، بسبب هذه الإصلاحات ما يهدد استقرار اقتصاد إسرائيل.

بينما الضغط الثاني، هو عمليتين متتاليتين وقعتا الجمعة والسبت في القدس، أدتا لمقتل 7 إسرائيليين وإصابة أكثر من 12 آخرين، منهم 4 بحالة الخطر.

وتمهد هاتان العمليتان لاحتمالية كبيرة لتصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، الأمر الذي يرفع حدة المخاطر ضد الاقتصاد الإسرائيلي.

حذر رؤساء بنوك إسرائيلية اجتمعوا مع نتنياهو الجمعة، من أن السيولة النقدية بدأت تغادر إسرائيل تدريجيا، بسبب هذه الإصلاحات ما يهدد استقرار اقتصاد إسرائيل.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتستأنف تعاملاتها اعتبارا من الإثنين، وحتى ذلك الحين يتم اعتماد أسعار صرف العملات، وفق إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.

وفي تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، بلغ سعر صرف الشيكل الإسرائيلي إلى 3.44 أمام الدولار الأمريكي، دون تغيير عن تعاملات السوق المحلية أمس السبت.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في تعاملات اليوم الأحد المحلية 4.85 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق التعاملات المحلية أمس السبت.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال تعاملات اليوم الأحد، 3.74 شيكلا دون تغيير عن إغلاق التعاملات المحلية أمس السبت، بحسب بيانات شاشة رويترز.